تشييع-الرفيق-مخلف-خضر-النجم-5

تشييع الرفيق مخلف خضر النجم

بموكب تشييع حزبي رسمي تمّ اليوم الجمعة 8 أيار 2015 تشييع الرفيق الشهيد مخلف خضر النجم من مشفى المجتهد بدمشق ووري الثرى في مقبرة نجهة. شارك في التشييع عميد الخارجية ممثّلاً حضرة الرئيس، وعميد الدفاع، ومنفّذ عام دمشق ورفقاء الشهيد، وألقى عميد الخارجية كلمة وفاء أبّن فيها الشهيد فقال:
أيها المشيّعون سلامًا
رفيقنا الشهيد مخلف
تحيّة …
أيّها الوفيّ الوفيّ …
يا رفيق العمر ويا رفيق الدرب … يا رمحًا من رماح العزّ ما لان ولا انثنى في خطّ سير الحياة… يا صاحب الخلق الرفيع والنفس الأبيّة الكريمة… يا ابن النور، خطفتك منا يد الغدر الظلامية التكفيرية المتوحشة، فأطفأت النور في عينيك وأوقفت نبض الحياة فيك. وشاء القدر أن يكون يوم استشهادك في السادس من أيار هو يوم سبقك فيه إلى الشهادة ثلة من أبناء سوريا على يد السفاح العثماني، فكان اليوم عيد الشهداء وأنت اليوم شهيدنا .
يا رفيقي الشهيد أبا محمد،
إن غبت عنا جسدًا طاهرًا … فأنت باقٍ في ضميرنا القومي رفيقًا. كنت الملبّي دائمًا لنداء الواجب… والمبادر دائمًا إلى الرؤية المحِبّة المتسامحة… وغرست في صفّنا القومي نجلَيك محمد وعبدالله شبلَين نميا فأصبحا رفيقَين نفخر ونعتزّ بهما، وبهما تستمرّ حياتك من حيث بدأت ويثبت إيماننا بأنّ الأمّة باقية بتعاقب أجيالها…
طوبى لك يا رفيقي على ما فعلت من خيرٍ وعرفان… ونعاهدك على أن نبقى الأوفياء لمن تركت من أهلٍ بيننا، ومن رفقاء في صفّنا السوريّ القوميّ الاجتماعيّ، وسيبقى عملنا لتحيا سورية حياة العزّ… وهذا كان رجاؤك في الحياة يا رفيقي الشهيد مخلف.
ولتحيَ سورية
دمشق في 8 أيار 2015
نبذة عن الشهيد مخلف
ولد الرفيق مخلف خضر النجم في مدينة دير الزور عام 1948. يحمل الشهادة الثانوية ولم يتمكّن من متابعة دراسته في كلية الحقوق. انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1974 وتحمّل عدة مسؤوليّات حزبيّة كان آخرها ناموس منفّذيّة الفرات العامة.
الرفيق مخلف متزوج وله ثلاثة أبناء وهم الرفيق محمد كرم والرفيق عبدالله وفاطمة الزهراء.
ارتقى شهيدًا في الساعة الخامسة من عصر يوم الأربعاء بتاريخ 6 أيار 2015 إثر إصابته بطلقات نارية متفجّرة أطلقت عليه من المجموعات الإرهابية الظلامية المتوحّشة المتمركزة في الجهة المقابلة لمنزله في حي القابون في دمشق. تمّ نقله إلى مشفى ابن النفيس في دمشق ولكنّه فارق الحياة قبل وصوله المشفى.

{gallery}media-office/tash{/gallery}

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *