عمدة الخارجية

هل تعيد بريطانيا في الشام كذبة السلاح النووي العراقي

بيان حول الاحداث الاخيرة في دمشق

يوم قرّر المتآمرون غزو العراق عام 2003 بقيادة  أمريكانيا، اعتمدت قوات ذلك التحالف على معلومات عارية عن الصحة، قدّمتها الاستخبارات البريطانية، تفيد، كذبًا، عن امتلاك العراق أسلحةً كيماوية!!! فهاج المجرم جورج بوش، ومعه طوني بلير وجنّدا جيشيهما، وقادا من كان في تبعيّتهم عمليّة غزو العراق، وحدث ما حدث من تدميرٍ كامل لمقدّرات العراق وحضارته، وتفكيكٍ لجيشه الوطني، أضف إلى ذلك …

أكمل القراءة »

إلى جنان الخلد أيها العلاّمة البوطي وكلّ شهدائنا

عميد الخارجية يلتقي قيادات الاتحاد الديمقراطي

أيها السوريون! يا أحرار العالم! مرّة أخرى تمتدّ يد الغدر والإرهاب إلى مقدّساتنا، مستهدفة أرواح أبنائنا وعلمائنا المستنيرين. ولم تترك القوى الظلامية طفلاً ولا امرأة ولا شيخًا ولا عالِمًا إلا واستهدفتهم. ومساء اليوم تابعت قوى الإرهاب مسلسل جرائمها، فاستهدفت بتفجيرٍ بشع العلاّمة الأستاذ محمد سعيد رمضان البوطي، نفّذه انتحاري ظلامي داخل جامع الإيمان في دمشق، بينما كان العلاّمة يهمّ بإلقاء …

أكمل القراءة »

مستجدات الأزمة في الكيان الشامي

مع دخول الأزمة في الشام عامها الثالث، وفيما شعاع التفاؤل ينبعث من نفوس السوريّين بإيجاد مخرج آمن للأزمة عبر مؤتمر للحوار ينتج الدولة المدنية المقاومة، تبرز تصريحات دولية لمسؤولين غربيّين، وتتّخذ قرارات إقليمية وعربية، وتقع أحداث داخلية في غاية الخطورة تُضعف آمال السوريّين بإنهاء محنتهم، ما يُنذر بأنّ الأزمة والحرب في الشام وعلى الشام تأخذ منحىً قد يؤدّي إلى تدمير …

أكمل القراءة »

بيان حول قصف الطيران الحربي اليهودي لمنطقة جمرايا في ريف دمشق

بيان حول الاحداث الاخيرة في دمشق

يا أبناء سورية العظيمة! ويا أحرار العالم! فجر هذا اليوم، الأربعاء 30/1/2013، قام عددٌ من طائرات العدوّ اليهودي الحربية باختراق أجواء دمشق مستهدفًا بعدوانه أحد مواقع البحث العلمي المتخصّص في رفع سويّة المقاومة والدفاع عن النفس في منطقة جمرايا في ريف دمشق، نتج عنه استشهاد عددٍ من العاملين في المركز، وإصابة عددٍ آخر بجروح خطيرة، بالإضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة …

أكمل القراءة »

عميد الخارجية يلتقي قيادات الاتحاد الديمقراطي

عميد الخارجية يلتقي قيادات الاتحاد الديمقراطي

قام حضرة عميد الخارجية الرفيق عبد القادر عبيد برفقة مفوّض مفوّضية الحسكة الرفيق بديع شلال بزيارة إلى مقرّ حزب الاتحاد الديموقراطي (PYD) في الحسكة، بتاريخ 17 كانون الثاني 2013، وكان في استقبالهم عدد من قيادات الاتحاد الديموقراطي وعلى رأسهم الأستاذ عبد السلام أحمد والأستاذ حكم خلو. في البداية قدّم حضرة عميد الخارجية لقيادة الاتّحاد الديموقراطي التعازي بوفاة ثلاث نساء ناشطات …

أكمل القراءة »

نتائج مؤتمر وزراء خارجية جامعة الدول العربية

بيان حول الاحداث الاخيرة في دمشق

الى أصحاب المعالي والسيادة: – عدنان منصور، وزير خارجية الجمهورية اللبنانية، بيروت، وزارة الخارجية. – هوشيار زيباري، وزير خارجية الجمهورية العراقية، بواسطة السفارة العراقية في بيروت. – ناصر جودة، وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، بواسطة السفارة الأردنية في بيروت. اقبلوا منا ما يليق بكم من الاحترام والتقدير. بدايةً اسمحوا لنا أن نذكّركم بالمثل العربي القائل “مصائب قومٍ عند قومٍ فوائد”، …

أكمل القراءة »

الحلّ السياسي للأزمة في الشام

في زمن نضوج الظرف الموضوعي للحلّ السياسي للأزمة في الكيان الشامي، وفي لحظةٍ مفصليّة وحرجة من تاريخ سورية، جاءت كلمة السيد رئيس الجمهورية الشامية التي وصفها بأنّها “مجرّد عناوين”، وتشكّل “الملامح الرئيسية للحلّ السياسي”، حيث امتلكت هذه الملامح العديد من نقاط القوة المرتكزة على الإيمان بمرجعيّة الشعب في تقرير مصيره، والاعتماد على هذه المرجعية في أربعة مفاصل رئيسيّة من الحلّ …

أكمل القراءة »

رسالة الى وزير الخارجية في الكيان الشامي

بيان حول الاحداث الاخيرة في دمشق

الاعتداءات التركية على السيادة السورية السيد وليد المعلم المحترم وزير الخارجية في “الجمهورية العربية السورية” تحية سورية قومية اجتماعية هذه هي الرسالة الأولى التي نتوجّه بها إليكم خطيًا آملين أن يتمّ التواصل مع مقامكم وشخصكم الكريم لنكون معًا في خدمة قضايا أمّتنا. أما الباعث على توجيه هذه الرسالة خطيًا فهو خطورة الاعتداءات المتكرّرة من قبل الحكومة التركية على حرية شعبنا …

أكمل القراءة »

بيان للثامن من تموز 2012

كان فجر الثامن من تموز من العام 1949 مفصلاً مركزيًا في حياة الأمّة السورية إذ أنّ الدم الذي سال ذاك الصباح كان عنوانًا لمسألتين أساسيتين في تاريخها: الأولى: خسارة الأمّة السورية معركة كبيرة مع أعدائها في الداخل والخارج، وإعلان نجاح المشروع اليهودي الاغتصابي الاستيطاني لفلسطين، وتكريس مفاعيل وعد بلفور ومعاهدة سايكس – بيكو، وظهور ملامح خريطة العالم التي قامت على …

أكمل القراءة »

طاولة الحوار بين المسكنات الموضعية والحلول الجذرية

تصريح عمدة الخارجية

بقدرة قادر انعقدت طاولة الحوار في قصر بعبدا وبحضور كلّ من وجهت الدعوة إليه باستثناء حكيم “القوات اللبنانية” الذي أصبح المعبّر الشرعي عن فريق الرابع عشر من آذار بعدما توطدت علاقته مع دول الخليج ولم يعد بحاجة إلى وسيط يصله بملوك وأمراء مشيخات الخليج. وكالعادة انتظر اللبنانيون بحذر نتائجها وكأنها تنعقد للمرة الأولى مؤملين النفس بإنجازات كبيرة وبحلول تريحهم من …

أكمل القراءة »